المتجر الإلكتروني: مشاكل قد تمنع تحول زائر متجرك إلى عميل

 هناك العديد من المشاكل التي قد تتواجد في المتجر الإلكتروني الخاص بك، والتي من الممكن أن تقف حائلًا بين تحويل زائر متجرك إلى عميل دائم،

نستعرض لك في هذا المقال ٣ من أهم هذه المشاكل:

 

 

 

المشكلة الأولى:

 استهداف خاطئ أو غير دقيق للعملاء وزوار المتجر الإلكتروني.

الحل .. 

 حدد من هو عميلك النموذجي  (يُسمى في التسويق Buyer person) وما هي اهتماماته .

العميل النموذجي هو الذي قد يكون عنده احتياج بالمنتج أو يميل لتجربته او استخدامه ولديه قوة شرائية تتناسب مع سعر منتجك.

الخطوات:

1- اجمع معلومات أساسية عنه مثل: (الموقع الجغرافي – السن – العمل..)

2- تتبع رحلته أثناء شراء منتج معين وطرق بحثه عن المنتج وبدائله، ما الدوافع التي تجعله يثق في منتج معين؟ وما المشكلة التي قد تواجهه أثناء الشراء من متجرك؟

3- استخدم المعلومات التي جمعتها لاستهدافه في حملاتك التسويقية.

المشكلة الثانية:

 مشاكل بالمنتج نفسه المعروض على المتجر الإلكتروني.

الحل .. 

ادرس باقي المنتجات المنافسة، كما أن عليك مراجعة طريقة عرضك للمنتج نفسه.

الخطوات:

1- ادرس مدى تشبع المنتج بالسوق.

2- اسأل نفسك “هل تسعيرة المنتج صحيحة؟ وهل تحتاج لإضافة بعض العروض؟”

3- استعن بالتصوير الاحترافي لعرض صور متعددة للمنتج من زوايا مختلفة.

المشكلة الثالثة:

 عيوب في المتجر الإلكتروني الذي قمت بتصميمه .

الحل ..

 تواصل مع شركة حلول برمجية محترفة لتقييم المتجر  وتحديد المشاكل الموجودة به وتقديم الحلول الأكثر مناسبة له .

الخطوات:

1- قيّم سرعة تحميل المتجر الإلكتروني ومدى قوة تحمله.

2- أضف مسار واضح ومشجع ليتبعه العميل من أول دخوله للمتجر، اختيار المنتج حتى الوصول إلى مرحلة إتمام عملية الشراء والدفع.

3- أضف آليات دفع متنوعة في المتجر الإلكتروني، كأن تتيح للعميل الاختيار بين الدفع إلكترونيًا أو الدفع عند الاستلام.

 

Share this article:

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp